إلى أمي وأرضي ” بقلم الشاعر زين المصطفى بلمختار الجديدي / مجلة همسات شعرية

الى امي وارضي:
 
روحي ومهجة خافقي يا ما اجل
منه التراب ترابك حب قتل
يحييني شوق ان نظرت جمالك
وجمال نفسي من الجمال قد اكتمل
ان كنت صحراء فان ماءك واحتي
او كنت سهلا فماء مزنك قد هطل
او كنت موجا فبحر حبك مرتعي
تعلو المياه بموج حبك ان قفل
ان كنت شمسا من رماد خليقتي
ياتيني نورك كي يشع ويشتعل
وتهيم في دنيا الخيال توابعي
كل يضيئ بذي الوجود متى احل
ان كنت ليلا في كوابس حلكتي
تاتيني حلما كي يزف بما حمل
بشرى تغطي كوابثي وتعاستي
وتعيد لي فرحا يطيب بما استهل
ان كنت لحنا في قيثارتي قد بكى
تاتينى حرفا غاب عني وما وصل
وتدوزني اوتار قلبي اذا مضي
يعطيني من لحن النشاز وما انفصل
فاهيم في هذا الوجود مسافرا
اشدو بشدو قد تحرر وانتقل
بين الروابي مداعبا وملاطفا
يسقيها كاسا من رحيق قد ثمل
ان كنت صخرا في الرواسي قد استوى
تعطيه نقشا مثلما تعطي الازل
يحيا بها حثى يحذث من تلى
عن من هواك وما تقاعس او اضل
انت التي جادت بحبها للدنى
من غير من او تكابر من اذل
تعطي الحياة ونحن افة من سما
في خلقه!!!..يكفينا ويل ان نزل ….
 
زين المصطفى بلمختار الجديدي

83235940_1237450529794204_847401132014698496_n

أضف تعليق